العودة   عـلــم النفـــس المعــــرفـــــي > مواضيع سيكولوجية عامة > سيكولوجية الذاكرة
 
 

سيكولوجية الذاكرة يهتم هذا القسم بالمواضيع التي تتطرق إلى موضوع الذاكرة، سواء على مستوى الاشتغال أو على مستوى البنية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 12-04-2009, 09:57 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
معرفي مشارك

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 507
المشاركات: 109 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ettouzani khaled غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سيكولوجية الذاكرة
افتراضي تأثير الكحول على الذاكرة

--------------------------------------------------------------------------------

تأثير الكحول على الذاكرة والتفكير والادراك


وجد باحثون بريطانيون أن الاستهلاك المعتدل للكحول قد يؤخر فرص إصابة النساء بالعته، فيما حذرت مختصة بريطانية أخرى من الجعة وأن تناول قدراً ضيئلاً منها يومياً قد يزيد خطر الإصابة بسرطان الكبد والأمعاء. ويزعم أكاديميون من جامعة غلاسكو بإسكوتلندا أن تناول النبيذ، بقدر معتدل، قد يحسن القدرات الذهنية للنساء.


وعكف الباحثون على تحليل أداء أكثر من 5800 شخصاً، تراوحت أعمارهم بين سن 70 إلى 82 عاماً، أخضعوا لسلسلة اختبارات للذاكرة واللغة. وبحسب "تلغراف" جاءت نتائج المشاركين من الرجال مماثلة، إلا أن النساء اللواتي استهلكن قدراً من الكحول، تفاوتت بين وحدة واحدة إلى سبع وحدات أسبوعياً، تفوقن في الأداء على اللواتي نادراً ما احتسين المشروب.

وخلص العلماء إلى أن احتساء كميات صغيرة من الكحول قد تؤجل التراجع في القدرات الذهنية، وبدء العته - حالة التفسخ التي تصيب المخ مع التقدم في السن، قد تؤثر على الذاكرة، والتركيز، واللغة، والقدرة على حل المشاكل. وعقب ديفيد ستوت، بروفيسور طب الشيخوخة بجامعة غلاسكو قائلاً: "نحن مهتمون بسبر أغوار تأثير الكحول على الذاكرة، والتفكير والإدراك."

وأضاف قائلاً: "وجدنا أن احتساء النساء لقدر معتدل من الكحول ترافق معه تأخيراً في تراجع القدرات الذهنية، إلا أن الدراسة ليس رخصة للإسراف في الشرب، استهلاك كميات كبيرة من الكحول قد تضر بالمخ"، وفق الصحيفة. وفي سياق متصل، حذرت مختصة بريطانية من أن استهلاك ليتر من الجعة يومياً يعرض الكبد والأمعاء لمخاطر الإصابة بالسرطان بمعدل الخمس، وأن التأثير المضر ينطبق كذلك على المشروبات الكحولية والنبيذ.

وحذرت راشيل تومسون، مدير البرنامج العلمي، لصندوق أبحاث السرطان الدولي، من أن استهلاك وحدتين من الكحول يومياً يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء بواقع 18 في المائة، وسرطان الكبد بالخُمس، وفق "التايمز." ويشار إلى أنه في بريطانيا، يتم تشخيص أكثر من 36500 حالة إصابة جديدة بسرطان الأمعاء سنوياً، يتوفى منهم قرابة 16 ألف سنوياً. كما يفتك سرطان الكبد بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص هناك سنوياً.

 

الموضوع الأصلي : تأثير الكحول على الذاكرة     -||-     المصدر : موقع علم النفس المعرفي     -||-     الكاتب : ettouzani khaled












عرض البوم صور ettouzani khaled   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2009, 12:44 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

مشرف عام 

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dionysos

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 234
المشاركات: 164 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dionysos غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ettouzani khaled المنتدى : سيكولوجية الذاكرة
افتراضي رد: تأثير الكحول على الذاكرة

موضوع يستحق القراءة وكلمة شكر معا.
شكرا












عرض البوم صور Dionysos   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


free counters

الساعة الآن 04:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.

استضافة و تطوير: شركة صباح هوست للإستضافه